الفوز: ما لا يعرفه الخاسرون طوال الوقت
عن معنى أن تكون فائزًا في مجال الأعمال 9 قواعد وأفكار للفوز في مجال الأعمال والمال
9 قواعد وأفكار للفوز في مجال الأعمال والمال |
الصغيرة لديهم فكرة قليلة عما يعنيه أن تكون ناجحاً. لذلك، فإنهم يحذون حذو المشاهير في عالم الأعمال- يحاولون فهم كيف يفكر الشخص الناجح.
لسوء الحظ ، فإن طريقة التفكير ليست ما هى سوى البداية.
يعتمد النجاح طويل المدى على القدرة على الاستماع إلى حدسك بقدر كبير وعلي القدرة على
التفكير. إنه لا يقوم على فهم الذات بقدر ما يقوم على العلاقات مع الآخرين. النجاح
أساسًا يتعلق بالخبرة وجودة التنفيذ، وليس الأفكار الرائعة. النجاح هو العمل وليس الحلم.
والنجاح يبدأ بالمواقف التي توجه سلوكك. مواقف
الشخص الناجح تلك المواقف التي تحفز على العمل. هذه هي 9 قواعد للفوز.
إذا لم أكن الأفضل، فالأفضل هو شخص آخر
يتحدث الجميع عن مدى أهمية أن تحب ما تفعله.
ولكن إذا كنت مجرد شخص واحد من بين عدة آلاف يفعلون نفس الشيء بنفس الطريقة، فلا يمكنك أن تحب نتيجة أفعالك. كونك شغوفًا بما تفعله هي بداية جيدة. ولكن هذه مجرد بداية . لكي تكون فائزًا، يجب أن تكون الأفضل في ما تفعله.
أستمع للآخرين، لكني أثق بنفسي فقط
النجاح هو كل شيء عن اتخاذ القرارات الصحيحة.
المعلومات تكون قوة، ولكن اليوم، بشكل عام، يمكن للجميع الوصول إلى نفس المعلومات،
وبالتالي فإن قواعد اللعبة متساوية نِسْبِيًّا. نعم، من الجيد أن تكون محاطًا بأفضل
القادة الحقيقيين، ولكن عندما تكون المدير، فإن نجاحك على المحك. لذا ثق في حدسك.
لا فائدة من إخبار الناس بما يريدون سماعه
المزيد من النقرات، المزيد من المتابعين- الكل
يريد ذلك. الجميع يخاف من الإساءة للآخرين أو الظهور بمظهر سلبي. هذا هو السبب في أن
الكثير من الناس ينشرون نصائح وأفكار عديمة الفائدة، فارغة،. تكمن قيمتك في إخبار الناس
بالحقيقة، خاصةً عندما لا يريدون سماع الحقيقة.
الأفكار التي لا أحققها غير موجودة
الأفكار تظل مجرد أفكار. كل شخص لديه. المحتوى
الفكري من أفكار في شكل ورقي أو إلكتروني. كل شخص يولد أفكار الاختلاف الوحيد هو ما
تفعله وما تقدمه وينم على أرض الواقع.، أما الباقي هو مجرد كلام فارغ.
إذا فعلها الجميع، فافعلها بشكل مختلف
لماذا الشخص الذي يريد أن يكون فائزًا يغوص
في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي؟ هذا ما يفعله كل شخص نلتقي به. لا يمكنك
الفوز بهذه الطريقة- ستبقى في خنادق هذه الحرب لفترة طويلة. إذا كنت تستخدم نفس الأدوات
مثل أي شخص آخر، وفعلت ما يفعلونه، فأنت لا تختلف عن البقية. يحب أن تكون مختلف..
باتباع الآخرين، أتخلى عن فرصة أن أصبح قائداً
سمها ما تريد- قبيلة، قطيع، حشد، منظمة، شركة-
لكن دائمًا هناك شخص واحد، قائد واحد. يمكنك أن تكون هذا الشخص أو أي شخص آخر. لا حرج
في أن تكون تابعا. ولكن إذا كنت تابعًا وتعتبر نفسك قائدًا، فأنت مخطئ بشدة.
يهتم العملاء بالقيمة والمحتوى الجيد: فهم يقدرون
الحلول الحقيقية
في الأعمال التجارية، بشكل عام، هناك مفهوم
أساسي واحد: بيع المنتجات والخدمات التي يحتاجها العملاء. لذلك، فإن النجاح الحقيقي
يتحقق من خلال تلك المنتجات والخدمات التي تقدم على أفضل وجه، مشاكل الناس الأكثر خطورة
والأكثر إيلامًا. مشكلة كبيرة + قرار جيد = فوز كبير. تذكر هذه المعادلة.
أنا غير راضٍ عن إنجازاتي
لا يوجد الكثير من كتب الأعمال التي تستحق القراءة
حَقًّا. لكن كتاب مارك ماكورماك "ما لا يعلمونه في كلية هارفارد للأعمال"
يستحق القراءة. يقول ماكورماك إن السمة الرئيسية للأبطال هي "عدم رضاهم العميق
عن إنجازاتهم". في الواقع، إنهم لا يسعون إلى الكسب من النجاح..
الهزيمة سيئة
يقول كل من حولهم أن الإخفاقات عظيمة. لكن هذا
فقط لأن الهزيمة تؤلم. إذا كان الأمر مؤلمًا بدرجة كافية، فعندئذٍ ترى الخطأ الذي حدث
بالضبط، يمكنك تعلم شيء من هذا المثال وعدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى. سوف تصبح أقوى
وأكثر حكمة. لكن هذا لن يحدث إذا لم تكن الهزيمة مؤلمة بالنسبة لك. لا داعي للخوف من
الفشل، لكن لست بحاجة إلى الخلط بينه وبين النصر: هدفك ليس الخسارة، بل الفوز.
يمكنني صياغة خمسة عشر أو عشرين من هذه االافكار،
لكن النقطة الأساسية هي: أفكارك مهمة فقط عندما تحثك على اتخاذ إجراء. الفوز والعمل
الناجح
..
مارك ماكورماك Mark McCormack
مارك ماكورماك: هو محامي ولاعب غولف وقانوني
وكاتب أمريكي، ولد في 6 نوفمبر 1930 في شيكاغو في الولايات المتحدة، وتوفي في 16 مايو
2003 في نيويورك
وكاتب أمريكي، ولد في 6 نوفمبر 1930 في شيكاغو في الولايات المتحدة، وتوفي في 16 مايو
2003 في نيويورك
Post A Comment:
0 comments: